تعد غوغل أحد المصادر الرئيسية التي تنقل البيانات إلى معظم صفحات الويب في العالم. إنه محرك البحث الرائد ، وإذا كان لديك موقع ويب ، فيجب أن يظهر فيه للحصول على زيارات .
عند إنشاء موقع ويب جديد ونشره على الإنترنت ، قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تعثر غوغل عليه وتبدأ في عرضه في نتائج البحث. لحسن الحظ ، تقدم شركة محرك البحث أدوات لجعل ذلك يحدث بشكل أسرع وهذا ما سنتحدث عنه في هذه المقالة.
إذا كنت ترغب في تسريع عملية تفعيل موقع الويب الخاص بك في محرك البحث ، يجب عليك تسجيله في Search Console.
عن طريق تسجيل موقع الويب الخاص بك في هذه الخدمة المجانية ، سيعرف محرك البحث غوغل أن موقعك موجود. بالإضافة إلى ذلك ، ستتاح لك إمكانية إرسال ملف Sitemap ، وهو "فهرس" ، بحيث يمكنه بسهولة العثور على جميع عناوين URL لموقعك على الويب.
ولكن ليس هذا فقط ، سيعطيك Search Console أيضًا معلومات مفيدة حول موقع الويب الخاص بك. البيانات ككلمات رئيسية يجدها الأشخاص ، إذا كان محرك البحث يتم تتبع عناوين URL المختلفة التي تشكل شبكة الويب بشكل صحيح ، وإذا كانت هناك مشكلات تتعلق بإمكانية الوصول إلى روابط موقعك أو الأداء ، وما إلى ذلك ...
لتسجيل موقعك على الويب ، يجب الدخول إلى حساب غوغل الخاص بك (أي بريد إلكتروني على Gmail ، على سبيل المثال) و الدخول إلى هذا الربط ثم والنقر فوق الزر Search Console.
سيتعين عليك إدخال عنوان URL الدقيق لموقعك في بادئة عنوان URL إذا كنت تستخدم نطاقًا فرعيًا (على سبيل المثال إذا كنت قد أنشأت موقع الويب الخاص بك باستخدام إصدارات WordPress.com المجانية أو في Wix).
بمجرد إضافة الويب إلى Search Console ، سيتعين عليك التحقق من أنك المالك حقًا باتباع الإرشادات التي ستراها على الشاشة. في حالة قيامك بتضمين نطاق كامل ، سيتعين عليك تعديل DNS الخاص بك لإضافة .
بمجرد الانتهاء من عملية التحقق ، يمكنك استخدام فحص رابط موقعك لتسريع عملية الظهور على غوغل . للقيام بذلك ، انتقل إلى Search Console ، وحدد الويب في الزاوية العلوية اليسرى ثم اكتب رابط موقعك في المربع في الأعلى.
ستشير الأداة إلى الحالة التي يوجد بها رابط موقعك في فهرس غوغل وتظهر لك أيضًا زرًا لطلب الفهرسة. انقر عليه وفي دقائق قليلة سيظهر في نتائج البحث.